الرئيسية / وظائف اليوم / Massarservice.men.gov.ma 2020 التوجيه المدرسي والمهني عبر منظومة مسار – DimaJob

Massarservice.men.gov.ma 2020 التوجيه المدرسي والمهني عبر منظومة مسار – DimaJob


Massarservice.men.gov.ma التوجيه المدرسي والمهني: أطلقت وزارة التربية الوطنية خدمة التوجيه المدرسي والمهني بالتعليم الثانوي برسم الموسم الدراسي الحالي 2019 2020 عبر منظومة مسار للتدبير المدرسي.

ما هي الخدمات التي يقدمها لكم مسار Massar

يوفر هذا الفضاء الإلكتروني الخاص بكم العديد عن المعلومات الشخصية والعامة والتي تهم الحياة المدرسية والتقويم والتوجيه والدعم الاجتماعي وكذا العديد عن الخدمات الالكترونية:
-الاطلاع علي المعلومات الشخصية.
-الاطلاع وتتبع نقط المراقبة المستمرة والامتحانات.
-أسئلة وأجوبة.
-علبة الأفكار (تقديم اقتراحات).
-الاستفادة من وثائق مكتوبة ومسموعة ومرئية وموارد رقمية، وإيضاحات، حسب المستوى الدراسي، وحسب الشعب والمواد الدراسية، التي ستساعدكم على تطوير ولقييم تعلماتكم ومعارفكم.
-التوجيه المدرسي والمهني.

 التوجيه المدرسي والمهني عبر منظومة مسار Massarservice.men.gov.ma

يمكن للتلاميذ المعنيين التعبير عن رغباتهم في التوجيه نحو مساراتهم الدراسية والتكوينية حسب إمكانات التوجيه المتاحة، والتي تتوافق مع اختياراتهم النابعة من مشاريعهم الشخصية، خلال الفترة الممتدة من 6 إلى 19 يونيو 2020 وذلك من خلال الولوج إلى فضاء المتمدرس عبر الرابط الآتي massarservice.men.gov.ma/moutamadris/Account باستخدام حساب « مسار » الخاص بهم وكلمة المرور الممنوحة لهم من طرف مؤسساتهم التعليمية.

هذا و سيتم اجراء عملية لانتقاء الاولي الخاصة بالجدرع المشتركة و شعب السنة الاولى و مسالك السنة التانية من سلك البكالوريا ما بين 9 و11 يوليوز 2020، على ان يتم الحسم النهائي في اختيارات التلاميذ من طرف مجالس الاقسام الخاصة بالتوجيه خلال الفترة الممتدة من 14 الى 18 يوليوز 2020.

بلاغ وزارة التربية الوطنية حول انطلاق خدمة التوجيه المدرسي والمهني بالتعليم الثانوي برسم الموسم الدراسي الحالي 2020 2019

انطلاق-خدمة-التوجيه-المدرسي


المصدر

شاهد أيضاً

لائحة العطل المدرسية بالمغرب 2020-2021 – DimaJob

لائحة العطل المدرسية بالمغرب 2020-2021 : أصدرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *