الرئيسية / وظائف اليوم / Taalim.ma Teams microsoft massar دليل استعمال المسطحة المدمجة في منظومة مسار – DimaJob

Taalim.ma Teams microsoft massar دليل استعمال المسطحة المدمجة في منظومة مسار – DimaJob


Taalim.ma Teams microsoft massar شرح انشاء الاقسام الافتراضية ومشاهدة الدروس لجميع المستويات شرح الولوج للتلاميذ والاساتذة، بلاغ وزارة التربية والوطنية أنها قد أطلقت الخدمة التشاركية Teams مدمجة في منظومة مسار، تمكن الأساتذة من التواصل المباشر مع تلاميذهم وكذا تنظيم دورات للتعليم عن بعد عبر أقسام افتراضية.

 

Taalim.ma Teams microsoft massar دليل استعمال المسطحة المدمجة في منظومة مسار: استمرارا في عملية التعليم عن بعد، قامت وزارة التربية الوطنية بإضافة خاصية جديدة في موقع « مسار » الخاص بالسيدات والسادة الأساتذة، وتتمثل في إمكانية إنشاء « الأقسام الافتراضية » قصد التواصل عن بعد مع التلميذات والتلاميذ.

يتم إنشاء « الأقسام الافتراضية » انطلاقا من حسابك في موقع مسار Massar، ويتم الولوج بعد ذلك إلى بوابة « Microsoft Teams » من أجل تفعيلها، والتي تمكنك من استدعاء التلميذات والتلاميذ والتواصل معهم عبر المحادثات النصية وكذلك عبر الفيديو « Vidéoconférence » ، إضافة إلى خاصية استعمال السبورة الرقمية وإنجاز الفروض.

 

Taalim.ma Teams microsoft massar

:شرح طريقة الولوج وتسجيل

تحميل المذكرة الوزارية الصادرة بهذا الخصوص تشرح طريقة ولوج الاساتذة وتسجيل الدروس : اضغط هنا

يمكن الولوج للمسطحة بالنسبة للمدرسين عبر الرابط التالي Taalim.ma وذلك بإدخال حساب prenom.nom@taalim.ma الخاص بهم والقن السري.

وبالنسبة للتلاميذ يتم الولوج عبر الرابط التالي Taalim.ma وذلك بإدخال حساب CodeMassar@taalim.ma والقن السري الخاص بهم، وفي حالة عدم توفر التلميذ على القن السري أو نسيانه فيمكنه الولوج إلى الخدمة الإلكترونية https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris/MotPassOublieEleve المتوفرة بفضاء متمدرس Moutamadris”.

كيفية إنشاء أقسام افتراضية عبر منظومة مسار Massar وكيفية الولوج للتلاميذ بالصور

Alwadifa Maroc

Taalim.ma Teams microsoft massar دليل استعمال المسطحة المدمجة في منظومة مسار




المصدر

شاهد أيضاً

الإطار المرجعي لامتحانات البكالوريا 2020 – DimaJob

الإطار المرجعي لامتحانات البكالوريا 2020، نشرت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *